منتدى عائلة طمان

تعميق الروابط الأسرية والتعارف بين أفراد العائلة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

النادي السويسري الذي باع الحضري تاريخه من أجله

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد يونس

avatar
عضو نشيط
عضو نشيط
لا نستطيع وصف ما فعله الحضري غير أنه تصرف "أحمق" و غير مبرر. فهو الآن في عامه 35 كان أول أمس الحارس الأول في تاريخ مصر و من أفضل ثلاثة حراس في تاريخ أفريقيا. و الحارس الأول جماهيريآ بعدما تخطى إكرامي وحش أفريقيا في سمعته القارية و المحلية.



و لنرى مدى حماقة الفعل، سنترككم مع ملخص عن الفريق الذي إلتحق به الحضري في سويسرا و هو FC SION



الإسم: أف سي سيون

المدينة : سيون – سويسرا

تاريخ النشأة: 1909







الإستاد: توربيون يتسع لعشرين ألف مشاهد







رئيس النادي: كريستيان قسطنطين

المدير الفني: الإيطالي ماوريتزيو جاكوباكي



الفريق إحتل المركز الثاني في الدوري السويسري العام الماضي و يحتل حاليآ المركز الثامن من أصل عشرة فرق تتنافس في الدوري السويسري و لقي عشرة هزائم و خمسة تعادلات و ستة إنتصارات في 21 مباراة لعبهم الفريق في الدوري الذي يلعب على ثلاثة مراحل. و يبدو أن رئيس النادي تعاقد مع إبن دمياط الشهم على مبدأ "إلحقهم يا حضري"



الفريق صعد للدرجة الأولى عام 1944 و هبط مرة أخرى للدرجة الثانية في عام 1946.



إنجازات الفريق:

لقبين دوري سويسرا عامي 1992 و 1997

عشرة مرات بطل كأس سويسرا أعوام 1965، 1974،1980،1982،1986،1991،1995،1996،1997 و أخيرآ عام 2006

أي كل ألقاب الفريق تاريخيآمجموعها لا يقارب ما حصل عليه الحضري من ألقاب في تاريخه مع الأهلي و هو ما تعدى ال 16 بطولة.



أوروبيآ شارك الفريق مرتين في كأس الأبطال أو الشابيونز ليج أعوام 1993 و 1998 خرج في المرة الأول من الدور الأول بعد خسارته ذهابآ و إيابآ أمام غلطة سراي 4-1 و 4-1 و في المرة الثانية خرج على يد أف سي بورتو البرتغالي بتعادل في سيويسرا 2-2 و خسارة في البرتغال 4-0



و شارك في كأس الإتحاد ثمانية مرات أعوام 1974، 1985،1987،1990،1995، 1998،2007 و في العام الحالي حيث خرج أيضآ عبر غلطة سراي بخسارة 5-1





كما أشرنا مدربه الحالي هو ماورتزيو جاكوباكي و هو إيطالي الجنسية من مواليد 1963 و قد عمل في أندية إيطالية لدوري الدرجة الثانية و كان مديرآ فنيآ لفريق FC Vaduz من ليشنستاين حتى 2007 و قد بدأ هذا العام مع سيون و هبط به إلى المركز الثامن في الدوري السويسري.





حراس المرمى في الفريق هم صغار السن و الحارس الأساسي هو نيكولاس بيني من مواليد 1980 و هو الحارس الأساسي للفريق، و الحارس الثاني هو جيرمانو فايلاتي من مواليد 1980 أيضآ و هو الحارس الإحتياطي أما الحارس الثالث فهو دافيد جونزاليز و هو من مواليد 1986.



الفريق يحتوي على كارلوس كالي مدافع منتخب أنجولا محترف في الفريق منذ 2006، و نوانيري أوبينا من نيجيريا و هو مدافع أيضآ ، و المدافع المغربي جمال عليوي و قد إنتقل إلى سيون في 2007 بعد إعارة لنادي ميتز الفرنسي.و يحوي أيضآ من أفريقيا في خط الوسط محترف من بنين و هو جوسلين أهوييوا، و المهاجم الكونجولي موبولو إمفوتي و أخيرآ المهاجم النيجيري سايدو أديشينا. و يحوي الفريق محترفين من البرتغال و فرنسا و بولندا و مقدونيا. و لا يوجد أي لاعب في الفريق ذو شهرة ، و قد يكون الحضري هو اللاعب الوحيد في الفريق الذي يحمل في جعبته بطولات قارية و محلية.







و من تاريخ النادي ، إنجازاته، لاعبيه الحاليين و مديره الفني يبدو واضحآ أن ما كان يعرف بالسد العالي قد تهدم على أبواب قرار أحمق. فالمبرر الوحيد هو المادة و المال، و هو لا يتساوى مع هبوط المستوى الذي سيواجه الحضري بالإنتقال إلى سويسرا و اللعب لنادي قد يهبط إلى الدرجة الثانية.

و بغض النظر أن أموال الكون لا تتساوى مع قيمة الحضري في قلوب جماهير مصر و الأهلي، فالآن خسر كل شيء في لحظة "غباء". و لم ينتهي الموضوع، حيث ينص القانون على أن يعلم الحضري فريقه الحالي و هو الأهلي بمدة لا تقل عن 15 يومآ لفسخ العقد، مع إنهاء مستحقاته المادية و إبرام مخالصة مالية مع فريقه و هو ما لم يحدث و سيعرّض الحضري للمسائلة القانونية بناءآ على قوانين الفيفا. و سيعلم السد العالي سابقآ فداحة خطأه مع أول عودة إلى مصر و أول مواجهة مع جمهور الأهلي، الذي لن يكون رحيمآ به و لن يجد له أي مبرر و هذا بالطبع يهدد وجود الحضري في المنتخب لأنه لن يستطيع مواجهة العواصف الحمراء في إستاد القاهرة.





و سؤال للحضري: إذا كان الهدف ماديآ، فلماذا لم تفاتح إدارة الأهلي في الموضوع و نحن واثقون أنهم على الأقل كانوا سيجدوا له عقدآ بقيمة أكبر مادية في السعودية حيث يحلم أي فريق سعودي كالهلال و الإتحاد و النصر من التعاقد مع أفضل حارس أفريقي و عربي، و قيمة العقد لن تقل عما كان سيناله محمد كالون و هو ما يقارب الثلاثة ملايين يورو.

و إذا كان الهدف كما نشرت بعض وسائل الإعلام المفبركة هو إشارة الكابتن، هل تستحق شارة الكابتن أن تضرب عرض الحائط بتاريخ و مكانتك عند جمهور الأهلي ؟







الأيام ستكون خير دليل على فداحة ما فعله الحضري في حق نفسه قبل جماهيره، و أعتقد أنه سيندم ندمآ كبيرآ على إنتقاله بهذا الشكل الملتوي، و الشيء المؤكد أن السد العالي تحطم و هوى من أعلى قمة إلى أعمق هاوية في ثانية.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

عماد طمان

avatar
المدير العام و كبير المراقبين
المدير العام و كبير المراقبين
متابعة ممتازة الله ينور عليك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://taman.yoo7.com
الموضوع ممتاز ولكن العنوان
لااااااااااااااااااااااااااااا تعليق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://besa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى