منتدى عائلة طمان

تعميق الروابط الأسرية والتعارف بين أفراد العائلة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

آخر التجارب قبل السفر لغانا‏

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد يونس

avatar
عضو نشيط
عضو نشيط
منتخب مصر
لشبونة - يلعب المنتخب الوطني لكرة القدم ثالث وآخر مبارياته التجريبية الاحد استعدادا لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر بدايتها في غانا يوم‏20‏ يناير الحالي‏ حيث يواجه نظيره الأنجولي في السابعة والنصف مساء الاحد بتوقيت القاهرة‏ علي ملعب ألفيركا بالعاصمة لشبونة‏.‏

واستعد المنتخب الوطني جيدا خلال تدريباته علي ملعب سبورتنج لشبونة من أجل الظهور بشكل جيد خلال العرض الأخير قبل السفر إلي غانا‏ ‏والاستفادة جيدا من التجربة أمام أنجولا.

وسيحاول الجهاز الفني تأكيد مسألة تثبيت التشكيل وكذلك الانتهاء من علاج الأخطاء أو السلبيات التي مازال بعضها يظهر في خط الدفاع وتؤرق الجميع إلي جانب تأكيد بعض النواحي الخططية والفنية المتعلقة بطريقة اللعب حيث سيعتمد الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة علي طريقة‏2/4/4‏ التي يحاول تعويد اللاعبين عليها‏.‏

وتبدو ملامح تشكيل المنتخب في مباراته أمام أنجولا واضحة بشكل كبير‏رغم انتظار الجهاز الفني إلي صباح الاحد لإعلانه‏ وذلك بسبب تحديد مسألة الدفع بأبوتريكة الذي بدأ تدريباته مع الفريق الجمعة بعد شفائه من نزلة البرد التي أصابته في أبوظبي وحالت دون لعبه في المباراة أمام مالي.

وفي المقابل تسعي أنجولا أيضا إلي تحقيق أهداف كثيرة من مواجهة مصر تحت قيادة مدربها الوطني أوليفيرا هونسالفيش الذي يلقبونه برجل العجائب بعد أن صعد بهم للمونديال الماضي خاصة أن تأهلهم إلي غانا قد يراه البعض أنه جاء سهلا في مجموعة ضمت سوازيلاند وكينيا وإريتريا‏ بينما يلعب في مجموعة قوية بالنهائيات تضم جنوب إفريقيا وتونس والسنغال‏.

وكان الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني المصري قد ابدى رضاه عن تجربة اللعب امام مالي والتي انتهت بفوز مصر 1/صفر واكد ان الفريق خرج منها بعدة فوائد قائلاً: "لقد استفدنا كثيرا امام فريق بحجم مالي خاصة وان له نفس المستوى تقريبا مع منتخب الكاميرون الذي يلعب في نفس مجموعتنا والمرشح للتأهل للدور الثاني في مجموعته.

واضاف شحاتة: "بصرف النظر عن النتيجة كان الأداء بالنسبة للاعبينا أفضل من أداءه في مباراة ناميبيا خاصة وأن المباراة كانت صعبة وأسهمت في إكساب اللاعبين الثقة" واشار حسن شحاتة الى أن التشكيلة الاساسية للفريق لم يستقر عليها حتى الآن وان كانت قد اختمرت في ذهنة بشكل عام، وستكون مباراة انجولا في البرتغال هي الفيصل في الاستقرار علي التشكيلة الاساسية.

وأوضح شحاتة ان البطولة لن تكون سهلة وصعبة جدا على منتخب مصر لعدة اسباب، منها زيادة الضغط علي المنتخب لكونه حامل اللقب ويسعي للحفاظ علي لقبه، اضافة الى أن المنتخبات الستة عشرة تتطلع للفوز باللقب وهذا حق مشروع للجميع.

اقرأ أيضا:

حسن شحاتة: مباراة أنجولا المقبلة ستحدد تشكيلة مصر في النهائيات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى