منتدى عائلة طمان

تعميق الروابط الأسرية والتعارف بين أفراد العائلة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الصحافة و الإعلام يساندا النادي الأهلي في طلب إراحة لاعبيه

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد يونس

avatar
عضو نشيط
عضو نشيط


في إطار الحملة التي بدأها الموقع الأربعاء الماضي لإعفاء لاعبي الأهلي من السفر إلى اليابان للمباراة الودية بين منتخب مصر الوطني و منتخب اليابان.قامت الصحافة المصرية و الإعلام المرئي بطرح القضية مطالبين حسن شحاتة و إتحاد الكرة بإعادة النظر في القضية.









فقد طرح الناقد الرياضي الكبير حسن المستكاوي في عاموده اليومي في جريدة الأهرام يوم الخميس عن دعمه للأهلي في إعفاء لاعبيه من مباراة اليابان، رغم إعتراضه العام الماضي لتأجيل مباراة إنبي قبل مباراة الصفاقسي، إلا أن تأجيل المباراة أتى بالفائدة على مستوى الأهلي الذي أجاد و فاز باللقب. و أن أكبر مشكلة سيواجهها الأهلي في النهائي هي إرهاق لاعبيه الذهني قبل البدني، مما أبعدهم مؤخرآ عن مستواهم المعهود. و أن الأهلي قادر إذا إستعد جيدآ أن ينهي مباراة سوسة بشكل يساعده في مباراة القاهرة.و ركز المستكاوي أن منتخبنا ليس أقل من منتخب اليابان الذي أعفى عن محترفيه و فريق يوروا الذي يخوض نصف نهائي آسيا.



و شارك إبراهيم حجازي المساندة في عدد الجمعة طارحآ النظرة العلمية لإرهاق فارق الوقت. بأن الإنسان يحتاج إلى يوم مقابل كل ساعة إختلاف في التوقيت. مما يعني أن لاعبي الأهلي سيحتاجوا إلى عشر ة أيام لإستعادة مستواهم الطبيعي من فارق العشرة ساعات ما بين مصر و اليابان. أخذآ بعين الإعتبار إن المباراة ستكون في 17 أكتوبر أي العودة ستكون في 19 أكتوبر و مباراة النجم ستكون يوم 27 أكتوبر. مما يعني أن ستة لاعبين أساسيين في تشكيل الأهلي سيكونوا ضمن لائحة الإرهاق.



و صرح فاروق جعفر أن لا صوت يعلو على صوت مصر، و سمعتها الكروية. و إن وضعنا هذا القانون في ميزان المقارنة بين مباراة ودية يؤديها المنتخب أمام رديف اليابان، و بين إستعداد الأهلي لنهائي أفريقيا الذي سيوصله إلى اليابان في حال الفوز و يفيد الكرة المصرية و يزيد من شهرتها العالمية. فالميزان مائل بشدة إلى الأهلي الذي يلعب لعلو كعب الكرة المصرية .مما يجعل قرار إعفاء لاعبي الأهلي واجب وطني من إدارة المنتخب.



و شاركه في الرأي الكابتن هاني مصطفى، أن مباراة اليابان لا أهمية لها إطلاقآ و أن جمهور مصر لن يحاسب حسن شحاتة على أي نتيجة هناك في حال إعفاء لاعبي الأهلي، على عكس ما قد يحدث في حال سفر لاعبي الأهلي و إخفاقهم في تونس، مما سيفتح أبواب الإنتقاد الحاد للمنتخب. علمآ أن لاعبي المنتخب قادرين على رفع إسم مصر في اليابان بدون لاعبي الأهلي.



و قد طلب كابتن مصطفى عبده تأجيل الحديث في القضية إلى بعد مباراة بتسوانا، , أضاف أنه واثق أن حسن شحاتة و إتحاد الكرة سيتعاونوا مع إدارة الأهلي في نهائي هو الأهم في تاريخ الأهلي لكونه في إحتفال النادي بمئويته.



و قد قامت إدارة الأهلي مشكورة بالإتصال بسمير زاهر و تنسيق الأمر معه، خاصة بعد ما تم نشره على الموقع أن اليابان لن تلعب بمحترفيها، و لا بلاعبين يوروا الياباني. و قد أبدى سمير زاهر تجاوبآ على أن يتم حسم الأمر بعد مباراة بتسوانا. و نتمنى من الجميع العودة إلى صوت العقل، خاصة أن راحة ثلاثة أيام للاعبي الأهلي الدوليين قد يكون لها مفعول السحر قبل الإستعداد لرحلة تونس للعام الثالث على التوالي.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى