منتدى عائلة طمان

تعميق الروابط الأسرية والتعارف بين أفراد العائلة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الحرب النفسية بدأت عبر مدرب النجم الساحلي و الصحافة التونسية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد يونس

avatar
عضو نشيط
عضو نشيط


بدأت الصحف التونسية هذا الأسبوع حربها النفسية من أجل حلم تحقيق اللقب لأندية أبطال أفريقيا، و إعتبرت أن المباراة هي رد إعتبار رسمي لسمعة الكرة التونسية التي تلقت ضربتين في العامين الماضيين على يد نفس الفريق و هو الأهلي المصري.



و في تعليق عن نهائي أفريقيا، أشارت صحيفتا الوسط و الصباح التونسيين أن النجم يلعب من أجل سمعة تونس، و من أجل إستعادة هيبتها المفقودة بخسارتين لفرقها في النهائي، و خاصة العام الماضي الذي لن ينساه أي تونسي يشجع الرياضة بعد أن نقل أبو تريكة الكأس من رادس إلى القاهرة، و أنهى الإحتفالات قبل ثلاثة دقائق من نهاية المباراة.



و تزامنت التعليقات الصحفية مع وصول الفريقين النجم و الصفاقسي إلى نهائي كأس الأبطال و نهائي كأس الإتحاد، وتصادف أن يلتقي الفريقين اليوم في الدوري التونسي بعد توقف بسبب عيد الفطر المبارك. و أطلقت الصحف على المباراة "كأس السوبر الأفريقي" في إعلان مسبق أن الفريقين سيقتنصوا لقبين أفريقيين لتونس هذا العام، على أن تكون مباراة اليوم شبيهة بنهائي سوبر أفريقي مبكر في 2008 . و يتصدر النجم بطولة الدوري ب13 نقطة يليه الصفاقسي ب11 نقطة.



و أشارت الصحف أن الأهلي هذا العام هو بطل بدون أنياب بعد تراجع مستوى نجومه بسبب الإصابات العام الماضي، و الدليل هو تعادل الأهلي مرتين في الدوري العام من فرق الوسط، و خسارته مرتين في كأس الأبطال و مستواه الفني الذي تراجع كثيرآ عن مباراة النجم و الصفاقسي، كما أن خسارته لنجم وسطه محمد شوقي لصالح الميدلزبرو الإنجليزي أفقد خط وسط الأهلي نصف قوته.



و شارك مدرب النجم الفرنسي برتران مارشان في الحرب النفسية، و أعلن أنه سيضع حدآ لسلطة الأهلي على أفريقيا في الأعوام الثلاثة الماضية، و سيعيد للنجم و الكرة التونسية هيبتها و خاصة أن المباراة ستكون أمام الأهلي، السبب الرئيسي في الإطاحة ببطولتين هم الأهم في أفريقيا. و صرح مارشان أن الأهلي لم يستحق الوصول للنهائي و أن الهلال السوداني مستواه أفضل من الأهلي، و أن الأهلي نجح بصعوبة من تخطي الإتحاد ذو المستوى المتوسط، و كاد بطل ليبيا أن يقتنص بطاقة التأهل في اللحظات الأخيرة.



و قد صرح علاء ميهوب أن الأهلي لن يرد على أي هجوم لأنه معتاد على هذه التصريحات، و أن الأهلي لا يعرف غير لغة واحدة، و هي الرد في الملعب و أن الفريقين يعلمان كل شيء عن بعضهما خاصة و أنهما تلاقيا العام الماضي في السوبر الأفريقي في أديس أبابا و نجح الأهلي في خطف الكأس بعد مباراة مملة بسبب المناخ.



و بما أن الإعلام المصري يركز حاليآ مع مباراة المنتخب الأخيرة مع بتسوانا، و أن الأهلي و مدربه الساحر البرتغالي في راحة إلى يوم الأحد . يتوقع أن تزداد حدة التصريحات و الردود لتصل إلى أقصاها مع وصول بعثة الأهلي إلى سوسة.








و تتشابه تصريحات مارشان الفرنسي بزميليه مدرب أسيك ميموزا و مدرب ماميلودا صن داونز الذين صرحا بنفس التصريحات قبل أن يقصيهم الأهلي. و بالنسبة لعدم أحقية الأهلي في التأهلي، نكتفي بتذكير مارشان بنتيجة النجم أمام الإتحاد و هي التعادل 0-0 في سوسة و الخسارة 2-0 في طرابلس. و هي خير شاهد على قوة الفريق الليبي. و نضيف أن النجم وصل إلى النهائي بثلاثة أخطاء قاتلة إقترفها حارس مرمى الهلال ليهدي النهائي إلى النجم.



و نتمنى أن يقوم أي من القراء بتسجيل مباراة النجم و الصفاقس و إهدائها إلى جوزيه و البدري لأنها ستتيج لهم قراءة النجم نظرآ لقوة المباراة و أهميتها..

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى